منتدى ملكة الكوميديا اللبنانية لـيلـيان نمري
أهلا و سهلا بكم في منتدى ملكة الكوميديا في العالم العربي الفنانة ليليان نمري ، نتمنى لكم قضاء وقت مفيد و ممتع و مسلي في البيت الالكتروني الخاص بالفنانة ليليان
عزيزي الزائر اذا لم تكن قد سجلت من قبل اضغط على زر التسجيل لتتمكن من التفاعل مع المواضيع و المشاركات و لتنضم الى اسرة محبي الفنانة ليليان نمري بشكل رسمي فوجودك معنا شرف لنا
يتم التسجيل عن طريق الضغط على زر تسجيل و تعبئة البيانات المطلوبة و من ثم تصلك رسالة تبلغك بتفعيل اشتراكك او خلال 24 ساعة تكون عضوا نتشرف بوجوده معنا علما بان الزيارة الثانية بعد التفعيل بالضغط على زر دخول و ادخال اسم المستخدم و كلمة السر كما حددت اثناء التسجيل


المنتدى الرسمي للنجمة ليليان نمري
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غياب الاحداث الساخنة في "باب الحارة" الجزء الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيد
المدير العام


عدد الرسائل : 317
العمر : 26
الموقع : http://www.lilianenemri.mam9.com
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 14/05/2008

مُساهمةموضوع: غياب الاحداث الساخنة في "باب الحارة" الجزء الثالث   الخميس يونيو 12, 2008 6:38 pm



اكد مراقبون في الشؤون الدرامية إن الجزء الثالث من مسلسل "باب الحارة" ربما لا يعدنا في الواقع إلا بجزئه الأول, منه! فالثابت حتى الآن ان جزءاً كبيراً من علاقة "الجزء الثالث" بالجزءين الأولين تتمثل بتكرار وجوه غالبية الممثلين وأسمائهم.
وقال المراقبون : المسلســل في جزئه الثالث بلا "أبي عصام", الشخصية الرئيسة التي بدت أكثر من غيرها قابلة للتطور, هو بلا أحداث ساخنة تمت بصلة إلى الجزءين الأوَّلين. فقاتل "الزعيم", "صطيـف" كُشف وقُتل في الجزء الثـاني, وفي نهاية هذا الجــزء تاب "أبو غالب" إلى ربه ورجع إلى صف الطيبين, وكان "الأحدعشري" الناطق الرسمي باســم "الــشر" في الجــزء الأول, قد مات ودفن شرور أهل الحــارة معه, وعاد العقيد "أبو النار" بشروره إلى حارته ليدخل "حارة الضبع" صديقاً, بينما قنعت "الشريرة" المسماة "فريال" بأن الشر حبله قصير. فندمت وسلمت الراية "لأم عصام" التي قنعت هي الأخرى بأن عليها ألا ترفع صوتها أمام زوجها بكلمة "فشرت" ولو كانت أخت "العقيد أبو شهاب" هكذا انتهت جميع الخيوط الدرامية التي كانت تدفع بأحداث المسلسل إلى التأزم مع ملاحظة أن الشخصيات الأخرى في المسلسل بدت هامشية في حكاية الجزء الثاني, حيث لم نشهد تحولات واضحة مؤثرة في أحداث المسلسل لأي منها.
ووفقا لصورة السابقة بينوا لا يمكن لأحد منا أن يتصور شكل الحكاية التي سيكون عليه الجزء الثالث من "باب الحارة", وأي علاقة لأحداثه بأحداث الجزءين الأولين. ولعلنا لا نذيع سراً بالقول: إن العاملين في المسلسل ذاته (باستثناء مخرج العمل وكاتبه) لا يعرفون هم أيضاً من تفاصيل الحكاية التي يفترض أنهم يروونها, أكثر من تلك الموجودة في المشاهد التي سيمثلون فيها. وذلك بكل بساطة لأن جميع الممثلين أو معظمهم استلم من نص المسلسل المكتوب, الأجزاء التي تتضمن مشاهده فقط, وحجبت بقية المشاهد عنه, حرصاً كما أشيع على عدم تسرب تفاصيل حكاية الجزء الجديد من المسلسل.
وبالتسليم بأن الحرص على عدم تسريب تفاصيل العمل, هو حق للمخرج, يتبادر للذهن أسئلة بالجملة: ألا يحق لأي من العاملين في المسلسل أن يطمئن عن مستوى العمل ككل الذي سيشارك فيه? أليس مستوى العمل الفني والفكري هو جزء من نجاح أي شخصية فيه مهما كانت درجة البراعة المكتوبة فيها هذه الشخصية? أليس الممثلون بشكل أو بآخر هم شركاء في صناعة هذا العمل, وربما مساهمون في رسم ملامحه أحياناً?
غيــاب أسئلة من هذا النوع, ربما كان الحافز الأكبر, لكيلا تزيد أجور الممثلــين في العــمل كثيــراً, فمن يرضى أولاً يرضى دائماً. وقد نقل عن عدد من الممثلين تذمرهم من الأجور المنخفضة التي خصصت لقاء أدوارهم. فمنهــم من رفض الأجر واعتذر عن العــمل, كما فعــلت الفنانة ليلــى سمور, ومؤخراً قيـل إن الفنانـة ديمــة قندلفت هي الأخرى اعتذرت عن العمل للسبب ذاته. ومن الممثلين من قبل أجره على مضض, لا سيما أن تبديل الممثلين في "باب الحارة" بات هو الأسهل, والراغبون, كما يعتقد القائمون على العمل, أكثر من الرافضين.
السؤال الذي يطرح نفسه حاليا هل سيــقع "بــاب الحارة", بشكــل أو بآخر, ضحية نجاحه الكبير? في الحقيقة ما رشح من أخبار كواليس المسلسل حتى الآن, تنذر بذلك. فمع بدء تصوير الجزء الثالث منه, يبدو أن القائمين على إنتاجه يتصرفون كما لو أن المسلــسل نوع من قالب حلوى, والممثلون المشاركون فيه أطفال تلتصق وجوههم بزجاج واجهة الدكان تحدق إليه بلهفة سعياً الى مجرد قضمة! ومع غياب الشراكة الثلاثية المفترضة بين الممثلين والكاتب والمخرج لا نعرف إلى أي شاطئ سيحمل مركب "الأنا" المسلسل الذي أحببناه جميعاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lilianenemri.mam9.com
 
غياب الاحداث الساخنة في "باب الحارة" الجزء الثالث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» ?? «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ??
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملكة الكوميديا اللبنانية لـيلـيان نمري :: منتدى الفن و الاعلام :: قسم الفن-
انتقل الى: