منتدى ملكة الكوميديا اللبنانية لـيلـيان نمري
أهلا و سهلا بكم في منتدى ملكة الكوميديا في العالم العربي الفنانة ليليان نمري ، نتمنى لكم قضاء وقت مفيد و ممتع و مسلي في البيت الالكتروني الخاص بالفنانة ليليان
عزيزي الزائر اذا لم تكن قد سجلت من قبل اضغط على زر التسجيل لتتمكن من التفاعل مع المواضيع و المشاركات و لتنضم الى اسرة محبي الفنانة ليليان نمري بشكل رسمي فوجودك معنا شرف لنا
يتم التسجيل عن طريق الضغط على زر تسجيل و تعبئة البيانات المطلوبة و من ثم تصلك رسالة تبلغك بتفعيل اشتراكك او خلال 24 ساعة تكون عضوا نتشرف بوجوده معنا علما بان الزيارة الثانية بعد التفعيل بالضغط على زر دخول و ادخال اسم المستخدم و كلمة السر كما حددت اثناء التسجيل


المنتدى الرسمي للنجمة ليليان نمري
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج جديد يعزز احتمالات النجاة بعد السكتات الدماغية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيد
المدير العام


عدد الرسائل : 317
العمر : 26
الموقع : http://www.lilianenemri.mam9.com
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 14/05/2008

مُساهمةموضوع: علاج جديد يعزز احتمالات النجاة بعد السكتات الدماغية   الإثنين مايو 19, 2008 7:46 am

قال باحثون امريكيون يوم الاربعاء ان اضافة جرعة قليلة من عقار لاذابة الجلطات الي العلاج المعتاد للسكتات الدماغية التي تنجم عن نزيف في المخ تقلل بشكل كبير احتمالات الوفاة والاعاقة بين المصابين.

وعادة ما ينجو حوالي 20 في المئة فقط ممن يصابون بمثل هذا النوع من السكتات الدماغية والذي يشكل حوالي 17 في المئة من اجمالي السكتات الدماغية.

لكن عندما استخدم الاطباء عقارا مذيبا للجلطات مع القسطرة لاخراج الدم من المخ في دراسة شملت 50 مريضا نجا أكثر من 80 في المئة من المصابين بالسكتة الدماغية.

وقال الدكتور دانيل هانلي الباحث في كلية طب جامعة جون هوبكنز الذي قدم نتائج الدراسة في مؤتمر السكتات الدماغية الاوروبي في نيس بفرنسا اخراج الدم من وسط المخ حسن بشكل ملموس فرصهم في النجاة.

وعقار بلاسمينوجين لاذابة الجلطات يعد نموذجيا لاذابة التخثرات الدموية في النوع الاكثر شيوعا من السكتات الدماغية المعروف باسم السكتة الاقفارية التي تحدث حين يعوق تخثر الدم تدفقه الي المخ.

وحين يعطى بلاسمينوجين في الساعات الثلاث الاولى من ظهور أعراض السكتة فانه يمكنه اذابة الجلطة وتقليل احتمالات الوفاة والاعاقة بشكل ملحوظ.

الا انه لا يستخدم بشكل نموذجي مع السكتات المصحوبة بنزيف لانه قد يزيد النزف ويفاقم الامر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lilianenemri.mam9.com
 
علاج جديد يعزز احتمالات النجاة بعد السكتات الدماغية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملكة الكوميديا اللبنانية لـيلـيان نمري :: منتدى المواضيع الجدية :: قسم العلوم-
انتقل الى: