منتدى ملكة الكوميديا اللبنانية لـيلـيان نمري
أهلا و سهلا بكم في منتدى ملكة الكوميديا في العالم العربي الفنانة ليليان نمري ، نتمنى لكم قضاء وقت مفيد و ممتع و مسلي في البيت الالكتروني الخاص بالفنانة ليليان
عزيزي الزائر اذا لم تكن قد سجلت من قبل اضغط على زر التسجيل لتتمكن من التفاعل مع المواضيع و المشاركات و لتنضم الى اسرة محبي الفنانة ليليان نمري بشكل رسمي فوجودك معنا شرف لنا
يتم التسجيل عن طريق الضغط على زر تسجيل و تعبئة البيانات المطلوبة و من ثم تصلك رسالة تبلغك بتفعيل اشتراكك او خلال 24 ساعة تكون عضوا نتشرف بوجوده معنا علما بان الزيارة الثانية بعد التفعيل بالضغط على زر دخول و ادخال اسم المستخدم و كلمة السر كما حددت اثناء التسجيل


المنتدى الرسمي للنجمة ليليان نمري
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "بلقيس: ملكة سبأ" تعتلي عرش الدراما التاريخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيد
المدير العام


عدد الرسائل : 317
العمر : 26
الموقع : http://www.lilianenemri.mam9.com
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 14/05/2008

مُساهمةموضوع: "بلقيس: ملكة سبأ" تعتلي عرش الدراما التاريخية   الإثنين مايو 19, 2008 7:23 am

تستمر استعدادات "المركز العربي للإنتاج الإعلامي" - الأردن, لتصوير المسلسل التاريخي "بلقيس: ملكة سبأ" عن نص الكاتب رشيد خصاونة والذي يتناول سيرة الملكة بلقيس أشهر ملكات المشرق.

وتجري الشركة المنتجة حوارات مع عدد من الاسماء اللامعة لتجسيد عدد من الأدوار الرئيسية في هذا العمل الذي يعتبر من الأعمال الدرامية النادرة الذي يكون فيه للمرأة دور البطولة المطلقة.

ويدور هذا العمل الدرامي التاريخي, حول بلقيس كمحور أساسي للأحداث منذ كانت أميرة حميرية مميزة وإلى أن استطاعت أن تصل إلى الحكم في سبأ.

ويلقي المسلسل الضوء على الدور الريادي للملكة بلقيس في إرساء مبدأ العمل الجماعي والأخذ بالرأي, عندما قامت بتشكيل "مجلس الملكة" الذي كان يضم نخبة من أهل الرأي في بلاطها, ويشارك في إقرار السياسات العامة في كل مناحي الحياة, ما ساهم في توحيد أرجاء اليمن في دولة قوية مستقرة بعد أن كان عرضة للأخطار والتهديدات أيام أبيها الملك الهدهاد.

ويتناول العمل, جوانب من حياة بلقيس العاطفية, التي رغم انشغالها بشؤون الحكم والسياسة, تعيش قصة حب صامتة مع قائد حرسها "عريب", لكن إحساسها بالمسؤولية كملكة يحول بينها وبين الإفصاح عن مشاعرها تجاهه رغم أنها لم تنس كونها امرأة وحاجتها إلى رجل قوي يقف إلى جانبها.

ويتخلل العمل حكايات عاطفية وإنسانية, تلقي الضوء على طبيعة الحياة الاجتماعية في ذلك العصر وعلى عادات الناس واهتماماتهم, وتقدم صورة عن حقبة شهد فيها اليمن أوج ازدهاره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lilianenemri.mam9.com
 
"بلقيس: ملكة سبأ" تعتلي عرش الدراما التاريخية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» ?? «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ??
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملكة الكوميديا اللبنانية لـيلـيان نمري :: منتدى الفن و الاعلام :: قسم الفن-
انتقل الى: