منتدى ملكة الكوميديا اللبنانية لـيلـيان نمري
أهلا و سهلا بكم في منتدى ملكة الكوميديا في العالم العربي الفنانة ليليان نمري ، نتمنى لكم قضاء وقت مفيد و ممتع و مسلي في البيت الالكتروني الخاص بالفنانة ليليان
عزيزي الزائر اذا لم تكن قد سجلت من قبل اضغط على زر التسجيل لتتمكن من التفاعل مع المواضيع و المشاركات و لتنضم الى اسرة محبي الفنانة ليليان نمري بشكل رسمي فوجودك معنا شرف لنا
يتم التسجيل عن طريق الضغط على زر تسجيل و تعبئة البيانات المطلوبة و من ثم تصلك رسالة تبلغك بتفعيل اشتراكك او خلال 24 ساعة تكون عضوا نتشرف بوجوده معنا علما بان الزيارة الثانية بعد التفعيل بالضغط على زر دخول و ادخال اسم المستخدم و كلمة السر كما حددت اثناء التسجيل


المنتدى الرسمي للنجمة ليليان نمري
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فلماذا يبكي الطفل الرضيع؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ruba husam
ليلياني جديد


عدد الرسائل : 6
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 10/08/2009

مُساهمةموضوع: فلماذا يبكي الطفل الرضيع؟   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 2:46 pm

االبكاء يكون بشكل نوبات وتهدأ النوبة عندما ينام الطفل ,ويستيقظ ثانية ويبكي ويصبح وجهه احمرا وتتقلص وتنقبض كل عضلات جسمه عند البكاء. وسبب البكاء يكون الشعور بالجوع ولهذا ينبغي على الأم أن ترضع طفلها، فإذا كان سبب البكاء الجوع فإن إرضاعه سينهي البكاء.
والسبب الأخر وجود الغازات في البطن، فتتجمع الغازات خلال إرضاع الطفل دون القيام بمحاولات طرد الهواء الذي يسحبه الطفل أثناء الرضاعة، ولهذا ينصح بعد الانتهاء من كل رضعه، بحمل الطفل بشكل مستقيم، مع الضرب الخفيف على الظهر من اجل التجشؤ، وان لم يحدث ذلك فإن هذه الغازات تسبب الاضطرابات الهضمية المزعجة للطفل,وكذلك إعطاء الطفل استراحة من الرضاعة كل ثلاث دقائق كي يخرج الغازات التي تدخل إلى فمه عند الرضاعة .
كثيرا ما يستيقظ الطفل من نومه ويبكي بشدة، وغالباً ما يكون سبب ذلك الجوع أو الألم، فيحب إرضاع الطفل بكميات كافية من الحليب.
ومن مسببات بكاء الطفل كذلك تبلل الفوطة، والتأخر عن تبديلها وتنظيف الطفل,فلا يكفي أن تبدلي الفوطة مرتين أو ثلاث مرات يوميا اختاري نوعا جيدا من الفوط ليمتص السوائل وقد تضطرين إلى تبديل الفوطة أكثر من خمس مرات يوميا للحد من بكاء طفلك.

انتبهي أيتها الأم:
لكل طفل نوبة بكاء خاصة به، ففي بعض الأحيان يمكن للضجيج أن يثير البكاء لدى الطفل, واحذري أن لا تكوني عصبية بتعاملك مع طفلك الرضيع ,فطفلك يشعر بذلك وستزداد حدة بكائه.
انتبهي لنوعية اللباس والقماش التي يرتاح له طفلك فيمكن أن يكون لباسه غير مريح مما يؤدي لزيادة نوبات البكاء عنده,كذلك الحر الشديد يكون عاملا أساسيا لبكاء الأطفال الرضع.

أيتها الأم :-
تذكري بأنك أنت الأم وأنت الطبيب الأول لطفلك قبل توجهك إلى طبيب العائلة ,عند بكاء طفلك حاولي معرفة السبب ,احمليه بين ذراعيك بحنان ,توجهي به باتجاه النافذة ,بدلي مكانه,بدلي الفوطة ,ارضعيه, اخلعي ملابسه وافحصي جسمه حاولي وضعه على بطنه لإخراج الغازات من بطنه,حاولي الإصغاء إلى نوبات البكاء للتأكد منها إن كانت ناجمة عن الم وأوجاع فتكون نوبات حادة تزداد ولا تهدأ فتوجهي إلى الطبيب للاستشارة,وأن كانت نوبات مؤقتة تكون بسبب الغازات أو الجوع فالحل بين يديك.
Smile Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيد
المدير العام


عدد الرسائل : 317
العمر : 26
الموقع : http://www.lilianenemri.mam9.com
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 14/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: فلماذا يبكي الطفل الرضيع؟   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 6:48 pm

شكرا ربوشة عالموضوع الحلو و المعلومات المفيدة ياااااااا ريت الكل يتفضلو يقراو و يستفيدووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lilianenemri.mam9.com
Zizi
ليلياني نشيط


عدد الرسائل : 30
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 10/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: فلماذا يبكي الطفل الرضيع؟   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 11:15 pm

mmm kter 7elo 3njd 7abet.
thx roubaa mawdo3 kter 7elo w mohm la2no 3njd lzm n3ref n3lej l bebe bs ykon 3m ybke la2no b2ti3 l aleb :S.
nchallah dyman btfdina bi hek mawdi3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فلماذا يبكي الطفل الرضيع؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملكة الكوميديا اللبنانية لـيلـيان نمري :: منتدى المواضيع الجدية :: قسم علم النفس-
انتقل الى: