منتدى ملكة الكوميديا اللبنانية لـيلـيان نمري
أهلا و سهلا بكم في منتدى ملكة الكوميديا في العالم العربي الفنانة ليليان نمري ، نتمنى لكم قضاء وقت مفيد و ممتع و مسلي في البيت الالكتروني الخاص بالفنانة ليليان
عزيزي الزائر اذا لم تكن قد سجلت من قبل اضغط على زر التسجيل لتتمكن من التفاعل مع المواضيع و المشاركات و لتنضم الى اسرة محبي الفنانة ليليان نمري بشكل رسمي فوجودك معنا شرف لنا
يتم التسجيل عن طريق الضغط على زر تسجيل و تعبئة البيانات المطلوبة و من ثم تصلك رسالة تبلغك بتفعيل اشتراكك او خلال 24 ساعة تكون عضوا نتشرف بوجوده معنا علما بان الزيارة الثانية بعد التفعيل بالضغط على زر دخول و ادخال اسم المستخدم و كلمة السر كما حددت اثناء التسجيل


المنتدى الرسمي للنجمة ليليان نمري
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ليكيب : الدراج الأسباني بيلتران يسقط في اختبار الكشف عن المنشطات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omaralmulki
ليلياني نشيط


عدد الرسائل : 44
تاريخ التسجيل : 15/05/2008

مُساهمةموضوع: ليكيب : الدراج الأسباني بيلتران يسقط في اختبار الكشف عن المنشطات   السبت يوليو 12, 2008 1:10 pm

أكدت الوكالة الفرنسية لمكافحة المنشطات اليوم الجمعة أن نتيجة اختبار الكشف عن المنشطات على دم الدراج الاسباني مانويل بيلتران جاءت إيجابية حيث وجدت بها نسبة من مادة "إيبو" المنشطة بعد فحص العينة التي أخذت منه خلال مشاركته في سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دي فرانس) المقامة حاليا.

وأكدت الوكالة الفرنسية المسئولة عن جميع اختبارات الكشف عن المنشطات في تور دي فرانس الذي تجرى فعالياته على مدار ثلاثة أسابيع ما ذكرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية مساء اليوم الجمعة على موقعها بالانترنت.

ولم تذكر ليكيب أي مصدر لهذا النبأ بينما أشارت إلى أن النتيجة جاءت إيجابية لدى فحص العينة التي أخذت من بيلتران /37 عاما/ نجم فريق ليكويجاس عقب انتهاء المرحلة الاولى من السباق والتي جرت يوم السبت الماضي.

وأصبح بيلتران أول دراج يسقط في اختبار الكشف عن المنشطات في السباق الحالي والذي تستمر مراحله حتى 27 تموز/يوليو الحالي.

وأفسدت المنشطات سباق تور دي فرانس عبر السنوات الماضية ففي العام الماضي كان ألكسندر فينوكوروف نجم كازاخستان أبرز الدراجين الذين سقطوا في اختبار الكشف عن المنشطات على هامش السباق كما طرد الدراج الدنماركي ميكايل راسموسن من السباق بسبب المنشطات أيضا رغم أنه كان متصدر الترتيب العام للسباق آنذاك.

وذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية في وقت سابق اليوم أن اختبارات الكشف عن المنشطات التي أجرتها الوكالة الفرنسية على الدراجين قبل السباق كشفت عن وجود نسب غير طبيعية في دم عشرة دراجين من بين ال180 دراجا المشاركين في السباق هذا العام.

وذكرت تقارير أخرى أن الاختبارات كشفت عن نسب غريبة من كرات الدم الحمراء والهيموجلوبين في دم 20 من الدراجين علما بأن ارتفاع نسب كرات الدم الحمراء يشير إلى وجود ماد غيبو المنشطة في الدم. ولكن لم تعلن الوكالة أسماء أي من هؤلاء الدراجين.

وأصبحت الوكالة مسئولة بمفردها عن جميع اختبارات الكشف عن المنشطات في السباق هذا العام وللمرة الاولى بسبب النزاع والخلاف بين منظمي السباق والاتحاد الدولي لسباقات الدراجات.

ومنع هذا النزاع منظمي السباق من استخدام جواز السفر البيولوجي للدراجين والذي كان مقررا استخدامه بداية من العام الحالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليكيب : الدراج الأسباني بيلتران يسقط في اختبار الكشف عن المنشطات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملكة الكوميديا اللبنانية لـيلـيان نمري :: منتدى المواضيع الجدية :: قسم الرياضة-
انتقل الى: