منتدى ملكة الكوميديا اللبنانية لـيلـيان نمري
أهلا و سهلا بكم في منتدى ملكة الكوميديا في العالم العربي الفنانة ليليان نمري ، نتمنى لكم قضاء وقت مفيد و ممتع و مسلي في البيت الالكتروني الخاص بالفنانة ليليان
عزيزي الزائر اذا لم تكن قد سجلت من قبل اضغط على زر التسجيل لتتمكن من التفاعل مع المواضيع و المشاركات و لتنضم الى اسرة محبي الفنانة ليليان نمري بشكل رسمي فوجودك معنا شرف لنا
يتم التسجيل عن طريق الضغط على زر تسجيل و تعبئة البيانات المطلوبة و من ثم تصلك رسالة تبلغك بتفعيل اشتراكك او خلال 24 ساعة تكون عضوا نتشرف بوجوده معنا علما بان الزيارة الثانية بعد التفعيل بالضغط على زر دخول و ادخال اسم المستخدم و كلمة السر كما حددت اثناء التسجيل


المنتدى الرسمي للنجمة ليليان نمري
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اكتشافات تؤكد أن المريخ كان قاحلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيد
المدير العام


عدد الرسائل : 317
العمر : 26
الموقع : http://www.lilianenemri.mam9.com
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 14/05/2008

مُساهمةموضوع: اكتشافات تؤكد أن المريخ كان قاحلا   السبت يوليو 12, 2008 12:03 pm

توصل علماء أميركيون إلى اكتشافات تؤكد أن كوكب المريخ كان على الدوام مكانا باردا وقاحلا على عكس النظريات السائدة حتى الآن.

وأكد الجيولوجي فيليب كريستنسن من جامعة ولاية أريزونا الأميركية أن الكميات التي عثر عليها من الكربونات على الكوكب الأحمر كانت ضئيلة ولكنها أيضا جاءت من تفاعل الغلاف الجوي مباشرة مع الغبار وليس مع محيطات جفت.

ونظرا لأن الغلاف الجوي للمريخ يتكون أساسا من مركب ثاني أكسيد الكربون فقد بنى العلماء نظريات عن أن أي مكونات من الماء السائل على الكوكب الأحمر قد تخلف وراءها مستودعات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون كما هو الحال على كوكب الأرض.

وقال تقرير العلماء المنشور في العدد الصادر يوم الجمعة من مجلة (ساينس) إنه نظرا لرؤية مياه متجمدة على المريخ فإن الاكتشافات تشير إلى أن الكوكب كان دائما باردا وقاحلا.

وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة عن طريق البحث عن معادن بها مركبات الكربونات باستخدام جهاز كمبيوتر فائق القدرة ومطياف للانبعاث الحراري على مركبة فضائية مخصصة للمسح الشامل لكوكب المريخ تتبع إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lilianenemri.mam9.com
 
اكتشافات تؤكد أن المريخ كان قاحلا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملكة الكوميديا اللبنانية لـيلـيان نمري :: منتدى المواضيع الجدية :: قسم العلوم-
انتقل الى: